ثانوية الشهيد زروقي الشيخ بتاوقريت ولاية الشلف
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة نرحب بكم كما نرجو منكم التكرم بالدخول إذا كنت عضوا معنا أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلينا وتقديم مساهماتك
سنتشرف بتسجيلك كما نتمنى لك يوم جميل ونجاح موفق
شكرا
تقبلوا تحيات إدارة منتدى ثانوية الشهيد زروقي الشيخ بتاوقريت
ثانوية الشهيد زروقي الشيخ بتاوقريت ولاية الشلف
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة نرحب بكم كما نرجو منكم التكرم بالدخول إذا كنت عضوا معنا أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلينا وتقديم مساهماتك
سنتشرف بتسجيلك كما نتمنى لك يوم جميل ونجاح موفق
شكرا
تقبلوا تحيات إدارة منتدى ثانوية الشهيد زروقي الشيخ بتاوقريت
ثانوية الشهيد زروقي الشيخ بتاوقريت ولاية الشلف
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ثانوية الشهيد زروقي الشيخ بتاوقريت ولاية الشلف

**العلم أشرف مارغب فيه الراغب وأفضل ماطلب وجد فيه الطالب ، وأنفع ما كسبه واقتناه الكاسب ؛ لأن شرفه يثمر على صاحبه ، وفضله يَنْمي عند طالبه **
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مواضيع مقترحة غي الفيزياء 1

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lyceet
المدير العام
المدير العام
lyceet


المساهمات : 411
تاريخ التسجيل : 06/02/2011
العمر : 43
الموقع : منتدى زيان أحمد للمعرفة

مواضيع مقترحة غي الفيزياء 1 Empty
مُساهمةموضوع: مواضيع مقترحة غي الفيزياء 1   مواضيع مقترحة غي الفيزياء 1 Emptyالإثنين مارس 14, 2011 1:16 am

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
وزارة التربية الوطنية
موضوع تجريبي لامتحان شهادة البكالوريا


الشعبة : علوم تجريبية المدة : 03 ساعات
اختبار الفصل الأول في مادة الفيزياء والكيمياء




التمرين الأول : )04 نقاط( .



حمض الميثانويك، المعروف عادة باسم حمض النمل، هو سائل شفاف له رائحة، يفرزه النمل.

نقيس اﻟ من محلول حمض النمل، ذي التركيز ، فيشير مقياس

اﻟ إلى القيمة .

1- أكتب المعادلة المعبرة عن التفاعل المنمذج للتحول الكيميائي حمض-أساس الحاصل بين الحمض والماء ثم استنتج الثنائيتين الداخلتين في التفاعل.

2- عين كمية المادة الابتدائية لحمض النمل، أنجز جدولا لتقدم التفاعل السابق.

3- عين التركيز المولي النهائي للمحلول بشوارد الهيدرونيوم (الأكسونيوم).

4- عين التقدم النهائي للتفاعل و استنتج نسبة تقدمه النهائي .

تعطى الثنائية حمض/أساس:



التمرين الثاني:) 4,75 نقطة(






الشكل-1-
يتشكل هزاز مرن الشكل-1- من نابض مهمل الكتلة، حلقاته غير

متلاصقة ذو ثابت مرونة . يستلقي هذا النابض على

مستوى أفقي، أحد طرفيه مثبت بنقطة ثابتة ويتصل

بطرفه الآخر جسم صلب كتلته بإمكانه أن

يقوم بحركة انسحابية أفقية.

يسمح تجهيز مناسب بالحصول على تسجيل المطال لمركز عطالة الجسم بدلالة الزمن

و الممثل في البيان الشكل-2-:







2


1


0,2





الشكل-2-




1- اعتمادا على التسجيل السابق، هل حركة الهزاز متخامدة؟ برر إجابتك.

2- أ/ بين أن واحدة من العبارات التالية تمثل الدور الذاتي للهزاز:




الشكل-1-
؟

؟

؟

ب/ ما هي قيمة الدور الذاتي لهذا الهزاز؟

ﺠ/ استنتج قيمة ثابت المرونة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://lyceet.yoo7.com
 
مواضيع مقترحة غي الفيزياء 1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مواضيع مقترحة للبكالوري
» مواضيع مقترحة بجريدة الفجر بكالوريا
» مواضيع مقترحة للبكالوريا علوم طبيعية
» مواضيع في الفيزياء مع الحل (فروض + امتحانات)
» مواضيع مقترحة للبكالوريا في مادة التسيير المحاسبي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ثانوية الشهيد زروقي الشيخ بتاوقريت ولاية الشلف :: قســم التعليـــــــم الثانــــوي :: التحضير لشهــــادة الباكالوريــا2014 :: قسم الشعب العلمية و التقنية :: قسم العلوم التجربيبة-
انتقل الى: